تخطي
Medicalvillage Slogan

الحياة عمرٌ تملؤه السعادة..

للسعادةِ مفتاحٌ، وهي المُراد الذي يتفق عليه الناس على اختلاف أعراقهم وثقافاتهم. إنه ذلك الشعور بالرضا والبهجة الذي تهفو إليه النفس وتسكن به، وترغب فيه ومن أجله؛ ولعل في العافية نصف الطريق إليها فلا أجمل من أن تكون في جسدٍ سليم ومفعم بالطاقة والحياة

الصحــة

الصحــة هي الثروة..

الصحةَ تاجٌ على رؤوسِ الأصحاء، فهي السبيلُ إلى كل مسعى وذات السعادة وغاية النجاح والتمتع بالحياة.  فأجدى الاستثمار ما استُثمِر في الصحة ولا مكسب أثمن من عمر مديد ولا من ثروةٍ تفوقُ في رونقها العافية.

وفي كل يوم جديد ينشر المختصون نتائج أبحاثهم ودراساتهم التي تؤكد على ضرورة العناية بصحة البدن وصحة النفس، وممارسة الرياضة، والاهتمام بالغذاء الصحي والفحوصات الطبية الدورية وغيرها من أمورٍ وإن بدت ترفاً فهي في حقيقتها مِن أولى الاهتمامات وأحكم السلوكيات.

في قلب المملكة العربية السعودية

حبى الله سبحانه وتعالى المملكة بموقع استراتيجي على ملتقى طرق تجارية لقارات أسيا وأفريقيا وأوروبا، وشرّفها بالحرمين الشريفين، مما جعلها من أهم مراكز النقل والعبور والتبادل التجاري والتلاقي الإنساني في العالم.

وقد ساهم الاقتصاد النشط والنشطاء للمملكة لتكون أكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في منطقة ديمغرافية عالية الكثافة السكانية تقدر بـ 400 مليون نسمة.

وعلى نطاق أوسع، فإن المملكة تعتبر منصة انطلاق تجارية لأكثر من 2 مليار مستهلك يتواجدون على بعد ثلاث ساعات جوية منها، ويعود الفضل بذلك إلى تمتع المملكة بجو سياسي واقتصادي مستقر وثابت.

قلب الريــاض

تعتبر الرياض محطة مركزية وجغرافية؛ وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي في شبه الجزيرة العربية،حيث تعتبر حلقة الوصل بين شرق الجزيرة العربية وغربها وشمالها وجنوبها، إضافة إلى كونها نقطة وصل بين أكبر قارتين.

القرية الطبية..  حيوية الموقع

تقع القرية الطبية في منطقة من أرقى أحياء الرياض، وعلى محاور طرق رئيسة تتميز بسهولة وسرعة الوصول إليها من جميع مراكز وأحياء مدينة الرياض، كما يمتاز الموقع بالقرب من الحي الدبلوماسي حيث الهدوء والخدمات المتكاملة

لماذا القرية الطبية؟

تطـرحُ القرية الطبية نفسها نموذجا متطوراً لصناعة البيئة المتكاملة وبمستوى رفيع في المملكة، ووجهةً إقليمية تقدم أرقى أشكال الخدمة والعناية في المنطقة، لتكون بديلاً قريباً وأكثر ألفةً لمن ينشدُ البيئة المثالية في العالم العربي.

فهي مشروع واعد لتوطين التقنية والابتكارات والعمل والتعلم وفن التسوق، وذات جدوى استثمارية حقيقية.

القرية الطبية

ترجمة لرؤية المملكة 2030 نحو مجتمع صحي، والتي تقوم على:

  • تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي
  • الارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية ومرونة الأجهزة الحكومية
  • الارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية
  • تحقيق أعلى مستويات الشفافية والحكومة الرشيدة
  • إيجاد بيئة جاذبة للمستثمرين
  • تحقيق التوازن في الميزانية

الثقة هي أهم ما يتطلع إليه الإنسان والخطوة الأولى في المعالجة والشفاء، فالتشخيص الدقيق من فريق طبي على درجة عالية من العلم والمهنية مع خطط العلاج الناجعة هي ما يتطلع إليه الإنسان ويخفف عنه المعاناة.

تحتوي القرية الطبية على سبعة مستشفيات متخصصة، لضمان الجودة العالية في الاستشفاء،وستمثل هذه المستشفيات أنموذجاً للريادة في القطاع الطبي في المملكة، وذلك عبر كوادر طبية مؤهلة وتقنيات عالية وفق معايير عالمية. كما تتميز هذه المستشفيات بإطلالات بيئية جميلة تساهم في تعزيز الصحة.

ولضمان سرعة اتخاذ الإجراءات الطبية في الحالات الطارئة؛ تم توفير مهبط للإسعاف الجوي المتطوربالإضافة إلى مسارات مخصصة لسيارات الإسعاف والطوارئ داخل القرية الطبية.

كما تم ربط جميع المستشفيات بجسر مغلـق ليسـاهم فـي رفع أداء الإجراءات التنسيقية بين المستشفيات.

حـرصت القرية الطبية علـى التكـامل فـي تقـديم خدماتها لتشمل الشركات والمنظمات للعمل فيبيئة عمل مثالية.

يعتبر البرج الإداري من المرافق الأساسية، كمنطقة ملائمة ومصممة بعناية للشركات العالمية والإقليمية الرائدة التي تبحث عن موقع يعكس قيمتها وتميزها وكذلك ليكون قيمة مضافة لموظفيها وزوارها.

حـرصت القرية الطبية علـى توفير حلول سكنية تناسب جميع فئات المجتمع، لذلك تأتي الأبراج السكنية كمنظومة سكنية كاملة لخدمة جميع رواد القرية الطبية.

تحتوي أبراج السكن العائلي على العديد من الخدمات كنادي صحي خاص لقاطني الأبراج بالإضافة إلى خدمات النظافة والكي والغسيل وحضانة خاصة للأطفال وكذلك تم تزويد الأبراج بأعلى تقنيات الاتصالات وتتمتع بإطلالات متميزة.

تم تخصيص برجين مستقلين للعزاب من الرجال والنساء وتم توفير نادي صحي في كل برج بالإضافة إلى الخدمات الفندقية ويمتاز كل برج بخصوصية عالية في الخدمات والمداخل.

يستقبل الفندق ضيوفه من الزوار لمدينة الرياض وزوار المشروع الباحثين عن الراحة والهدوء في بيئة خضراء طبيعية وصحية وبإطلالات متفردة.

تقدم الأجنحة الفندقية خدمات ضيافة راقية المستوى للضيوف ومرافقيهم، حيث تغنيهم هذه الخدمات عن أية احتياجات طيلة فترة إقامتهم.

كما يوفر برج الإقامة الدائمة حلولاً سكنية فارهة ومريحة فمرافقه صممت بمرونة لتناسب مختلف أساليب الحياة العصرية.

التواجد مع عائلتك يوفر الراحة والهدوء، والسكن بالقرب من مكان العمل يحفز العطاء والإنجاز، نحن وفرنا لكم كل ذلك في مجمع واحد يلبي جميع متطلبات الحياة العصرية.

يمثل البوليفارد الأسلوب الأمثل للحياة من خلال تنوع الاستخدامات المتعلقة بمتطلبات الحياة العصرية عبر توفير أفضل الخيارات للزوار وتعزيز مفهوم التكاملية في هذه البيئة العمرانية.

يضم البوليفارد جزءاً مخصصاً للشركات والمراكز التجارية المتنوعة لتقديم أفضل الخدمات.

أصبحت المطاعم والمقاهي من الأماكن التي نقضي فيها معظم أوقاتنا للترفيه والتواصل الاجتماعي،ولذا وفر البوليفارد الجو الأنسب والإطلالات الأجمل لمثل هذه الأماكن وتعزيزها كأسلوب حياة.

الحياة المتألقة تنعكس على المظهر الجميل، والإشراقة، والموضة تعبير عصري عن الشخصية، وهيانعكاس للحياة والانتعاش من خلال المظهر الملائم والمتناسق، فالأزياء المتخصصة جزء منالشخصية وأسلوب الحياة.

كوجهة متكاملة وعالية المستوى فإنه تم تخصيص جزء من البوليفارد لتقديم الخدمات التي يحتاجها الزوار والمستخدمين بجميع فئاتهم، بما يخدم ويعزز مفهوم الوجهة المتكاملة.

من خرير الماء المنسكب والهواء العليل الذي يداعب أوراق الشجر الأخضر يستمد رواد القرية الطاقة من الطبيعة، ويعيدون الاتصال بداخلهم في غمرة هدوءٍ يليق بفطرة البشر، فقلب القرية بيئة تحفز على الرياضة حيناً وعلى التأمل والاسترخاء حيناً آخر.

صُمم المسجد كتحفة معمارية تتسع لألف مصلٍ وهو جوهرة المكان، الروحانية التي تضفي وتبعث في النفس الطمأنينة وتُكمل حلقة الصحة، فلا أهم من علاج النفس، ولا أجدى من ذكر الرحمن.

لرياضة المشي فوائدٌ جمة، فهي تقوي العظام وتبني العضلات، وتساعد على تنظيم الوزن، كما أنهاتزيد من قدرة الرئتين على التنفس وتقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، بل وتطال فوائدها الصحة النفسية حيث تسهم قدرة التحمل التي يكتسبها الشخص من المشي على تعزيز مناعته ورغبته في تحقيق المزيد، ولذلك كان الممشى الذي يمتد لألف وستمائة متر جزءًا أساسيا.

ليكتمل المكان جمالاً، كان لابد من الماء والخضرة الذين لهما بالغ الأثر في جذب الطاقة، في السنترال بارك العديد من البحيرات المائية والمسطحات الخضراء تلك التي تدعوك لأن تستريح عندها لبرهة، فتحييك عصافيرها ويداعبك نسيمها.

لتحفيز التفاعل الصحي مع الطبيعة فإن السنترال بارك يحتوي على العديد من الأنشطة التفاعلية للزوار والمقيمين عبر الحدائق الاستشفائية والمياه الساخنة وأحواض الزراعة التفاعلية وغيرها.

صممت القرية الطبية وفق أعلى المعايير العمرانية والمتطلبات الخدمية لتلبي جميع احتياجات القطاعات الموجودة في القرية.

المواقف تعد من أهم عناصر جذب المرتادين والتيسير على المستخدمين لذلك تم توفير أكثر من7500 موقف جميعها مغطاة وبتصميم  وفق أعلى المعايير تم فيه مراعاة تدفق الهواء النقي.